makkah caffe

مـن هـو هذا الولــد !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مـن هـو هذا الولــد !

مُساهمة من طرف غير الناس في السبت أغسطس 14, 2010 12:34 pm




اصابع الاتهام الدبيــة دائماً تشير على الولد المسكين نفسه وهو زابن في الزاويه وخايف ويناظر الاصابع المتجهه عليه وصار " حول " من كثر ما يركز على صبع معين فيهم وانكسـر خشمه من كثر ما يتحمل ريحة حلوجهم وانكسحت رجولة من كثر ماوقف على صخرة الظلم والتهكم الي فارضينها عليه من هم حوله .. للبحث عن الحقيقه في الحياة وجهان قبيحان الوجه الاول هو وجه المعرفة والتعرف على ماانت عليه في الواقع ومرارة ذلك الوجه ذات شجون .. والوجه الاخر هو التعرف على مافي داخل الناس بعد اكتشاف الحقيقه وتحويل تصرفاتهم وافعالهم حول ذلك وبدون ان يرمونها كاش في وجهك ويعطونك العيب الي فيك .!

من هـو هذا الولد .؟

السؤال ذا صار بالنسبه لي شي تقليدي ولازم ابحث له عن اجابه وابداء البحث في داخل اعماقي عن من انا فعلاً ؟ يعني لها الدرجة الناس الي حولي مثقفين ويبوني اجد نفسي من بين ركام نفسي ؟ مااعتقد ياخي على كثر الاستهبال والهبالة الي فيهم ,, وبعدين لو فرضنا باني وجدت نفسي فعلاً على حسب ماهم يرون ؟ هل راح اكون نفس اشكالهم وحياتهم الفاشلة بعد مااكتشفو انفسهم ووجودها ؟ فعلاً الموضوع يستحق البحث فيه ومعرفة قيمة تذكرة الرحلة لكل شخص حولي والتكلفة الاجمالية لقضية بحثه عن ذاته ومن هو بالتحديد .. وبعدين ياخي وش التقدير ذا مع النفس الي يحدون الواحد عليه وش فيها لا صار الواحد جالس في اللفه ولا له من الشيطان طريق ويسوي مثل ماردونا رجلك وما تعطيك ويخلي الامور على كيف كيفه وربك يحلها في الاخير


وفعلاً بديت في كتابة قائمة مكونه من بعض الاسماء وسويت خطه مطولة وقائمة اسألة عريضه تعتبر كمقدمة لسؤال الاشخاص عن ماذا كانو قبل معرفة الحقيقه وحصلو انفسهم وهل اختلفو كثير عن ماكانو عليه عن لما حصلو نفسهم ؟ هل اجسامهم وكشختهم وتفكيرهم تغير بعد الحصول على الذات والفكر الخاص بها ,, وهل على الانسان فعلاً ان يبحث عن ذي الذات ؟

اول سؤال تبادر على ذهني وانا في قمة تركيزي على فحوى القضية ولبها المصون هل الناس الي تجلس تلعب في خشمها واشوي تطلع المخ من الرأس جالسه تبحث عن الذات ؟ هل ممكن تكون الروح المفقوده وفكرة فقدان الذات موجودة في الخشم ؟ وهل فعلاً الخشم مركز كل الافكار وعلية نلغي المخ بما ان الخشم يساعد في جلب الافكار الكبيرة التي ستغير العالم ؟ واستطرد فيني الخيال للبحث عن اجابة لهذا السؤال وجاء على بالي كرستوفر كولومبس لما وقف عند جزيرة ماقدر يحتلها وكان يروح ويرجع لين قز النملة وشافها شايله شي اكبر من حجمها وتبي تطلع القص وكل ما تحاول تطيح وحاولت اكثر من مره الين استطاعت ان تطلع القص في الاخير وعلى ذلك قدر ابو كرستوفر ان يحتل الجزيرة ذيك وتعلم الاصرار من ذي التجربه .. هل ممكن انه كان يلعب في خشمه ايضاً في طريق البحث عن الفكره ؟ لان مثلكم عارف ان اللعب في الخشم وسحب شي منه يحتاج تدقيق وتركيز عالي في سحب الشي ويدخل فيه كثر الاصرار اجل اكيد كرستوفر كولومبس نقيف ؟

وقامت تجي قدامي صور العظماء في العالم من غاندي وهتلر واخوهم الصغير موسليني وحكمت عليهم انهم نقيفه بحكم ان البحث المبدئي في الموضوع يقطع الشك باليقين ويدلل على كون المفكر في مبدء الامر لابد وان يكون حريـف في مسـألة اللعب في الخشم ..

ولكن في البحوث يجب على الشخص ان يخرج الى المجتمع ويشتغل صح على السالفه ويقرى في وجوه الناس وتصرفاتهم واخذ استبيان منهم حول الموضوع الاساسي ولا اكذب عليكم لقيت عدد لابئس به يأكد على نظريتي وخصوصاً في الاشارات او على الاقل عند من يقفون بجانب الاشارة وبأنتظار السيارات يمشون .. فعلاً اتضح لدي بان التنقيف عادة منتشره ومتفشية في المجتمع بطريقة لا تحترم كيان الاشخاص الغير نقيفه ؟

ولكن الصدمة في الموضوع باني بعد ملاحظة هالكمية من الناس وجدت عادات اخرى مثلاً الواحد لما يجي يرد رد عفوي يمسك اذنه من ورى ومن بعد ذلك يرد ؟ او انه يحك يدينه في بعض وبعدين يرد ؟ او انه يحك قرعته وبعدين يرد ؟ او انه يشقلب وبعدين يرد ؟ او انه يشوتك بعدين يرد بصراخ بعد ما يتاكد انك بعيد عنه ؟ وهذا دليل قاطع وصادم ويدحض نظرية النقيف هو المفكر ؟

حسيت بان البحث في هذا الموضوع بيطلع الشيب براسي ؟ واكتشفت بان الانسان لو كان حاب فعلاً ان يبحث عن ذاته راح يكتشف طرق جديدة للبحث عنها وفي منها سهله وتتشابه وفيه بعضها بعيد كل البعد عن الواقع والحقيقه ؟ ولكن الجدير بالذكر ان سواليف الحك كلها تدور حول الرأس وذا شي يدل بشكل قاطع .. بأن الناس تفكر بعقولها ولكنها تبحث عن الفكرة بواسطة يدها ؟ هل تعتقدون بأن مثل " ماتوكلك الا يدك " من هالتصرفات طلع ؟ ولا المثل الي يقول " حلال ماهوب حلالك جره على الشوك " <<-- وش دخل ام ذا

ليش الناس لما تجي تفكر ما تركز على عقلها بالتحديد لاستخراج الفكره ؟ ادري انه سؤال عميق وصعب وذو بعد ثقافي ويدل على اني انسان وصخ من ناحية التفكير هل تعتقدون بان فكرة المسح على المصباح السحري عشان يطلع نتيجه هي السبب وراء ذا العادات في مجتمعنا بخصوص التفكير ؟ وهل فعلاً البحث عن الذات يتطلب هالنوع من الادوات المساعدة على التفكير ؟

زاد اصراري على الموضوع واكتشفت انه صعب ويحتاج الى فترة وكبرت احلامي بشكل عجيب حيث اني اكتشفت باني جالس ادرس اصعب شي في الانسان وهو طريقة تفكيره للبحث عن ذاته وخليت الدراسه تقوم حول ان استخرج طرق البحث عن الذات واحط الحلول المثالية بعد للبحث عن الذات حيث اني صرت انسان خبير في هكذا امور بعد الجلوس مع الناس واستخراج الدراسه من رحم المجتمع .. وذا شي يعتبر مميز حيث ان موب كل الناس فيهم من القدرة والصبر والجلد في الصبر على هكذا موضوع شائك وغريب ..

فأر التجـارب الاول : ابو صالح :

سيم سؤال : ممكن تكلمني عن رحلتك للبحث عن ذاتك ياطويل العمر ؟

جيم جواب : وهو منهو الي قال لك بان الرحلة للبحث عن الذات لها طرق وأسس والكلام الي مايدخل العقل ذا .؟ يابوي انا من يوم ما قبيت على الدنيا وكل الي اعرفه باني اقوم من النوم بنعال وانام بنعال وانت جايني هنا تقول بصفاقة وجه اني بحثت عن الذات ,, ياحبيبي انا ذاتي اصلاً ناحشه من ريحتي المخيسه من مبطي ( وفقع ضحك وحط صبعينه في خشمه ) وبشكل تلقائي عرفت انه ذاته مفقودة ولا فيه امل يلاقيها دام انه وصل لمرحلة انه يدخل صبعين واستطرد قائلاً انا ياطويل العمر الي اعرفه عن اللعب في الخشوم ماهو الا مضيعة وقت وتسليه ووناسه وطقطقه على الخشم ولا اني اقوم بالتفكير وانا صبعي في خشمي ذي من وين جبتها ؟ انا انسان طلعت على الدنيا وتتدرجت في العمل مثلي مثل اي واحد من منكم ياعيال هاليومين .. سكرتي بعدين الاقي نفسي معقب وبعدين كاشير في احد السوبر ماركات وراتبي ما يتعدى الثلاثة الاف وخمسميه بدون تأمين علاج بعد .. وانت جاي تقولي اني لقيت نفسي ؟ انا لو لاقي نفسي صحيح جلست هنا وقابلت خشتك ؟ وماوعيت نفسي الا مرفوس ويصارخ علي من بعيد .. العب غيرها يابو الذوات انت



_________________
{ الَيوم } أنا معْكم .. و { في يوم } سأغيب عْنكم
فاعْذروني ان قصرت { في حقكم } .. او بكلَمة { جرحت خواطركم } .. ا
avatar
غير الناس
مشرفة قسم تعال وانسى الهم

انثى عدد المساهمات : 913

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مـن هـو هذا الولــد !

مُساهمة من طرف غير الناس في السبت أغسطس 14, 2010 12:37 pm


بصراحه انصدمت ..! كون انه جرب كل العادات تقريباً الي انا مقتنع في داخلي انها احد اهم خصال الباحثين عن انفسهم ؟ رفسني ودخل صبعين في خشمه وسوى كل الاشياء الي تدل على انه مفكر على حسب ظني ,, ولكنه طلع غيـر مفكر وضايع وتايه في مزبلة التاريخ .! شي مؤلم بصراحه بعد ما تكتشف ان مجهودك كان في المكان الغلط ,, وبانه شبه اضحوكه بالنسبه للناس الاخرين في المجتمع المحيط ,.. وقررت في نفس اللحظه باني ابتكر طرق جديده لاقناع نفسي بان خطة البحث عن الذات للناس تختلف والشي الي انا ركزت عليه كان من ضرب الجنون حيث ان الحركات اثبتت وبشكل قاطع بانها لاتدل على حسن التفكير ابداً .. ماذا لو اني ركزت على جانب اخر ورحت اشوف البيوت الكبيرة واصحاب الكروش المليانه ,, الي بشكل بديهي راح يعتبرون ناس اكتشفت ذاتها ماهيب بحثتها وبس ,..


وفعلاً بدأت بالتركيز على هذه الفئة لين لقيت في وسط شاشة الاسهم هامور نازل بروجوله من قطاع الخدمات على قطاع التأمين .. وانا الي اجي مسرع واوقف عنده وامد الاي فون واقول له

فأر التجـارب الثاني: الهليـس :

سيم سؤال : ممكن تكلمني عن رحلتك للبحث عن ذاتك ياطويل العمر ؟

جيم جواب : والله ياطويل العمر كل الي اعرفه عن ذاتي باني انسان اقوم الصبح واسوي كم اتصال واخذ لي كم توصيه وامص فيها دم الضعوف ,, وانت جاي تقول لي ذات ؟ انا لو لي ذات كان شفتني ضعيف على الاقل ولا علي ذي الكرشة اساساً انت من البداية معتقد بان الناس الي حولك ذي مع اشكالهم الي تروع لهم ذوات ,, انت اصلاً المفروض تتوقع وبشكل بديهي بانهم مايدرون اصلاً انه في الحياة في شي اسمه البحث عن الذات والرحلة الطويلة الي تتكلم عنها يا الهطف ., ولا لو فيه واحدن منهم فكر يشتغل على نفسه اشوي لا كان انا كرشتي كبرت ولا كان صرت هامور ولا كانت شفت لي بكره وش كبرها اسمها الاسهم اسبح فيها ,, انزززززلع من قدامي يابو الذوات


الرد وكيفيته وطريقته والاسلوب خلوه على جمب .. بس انه يقول مافيه شي اسمه البحث عن نفسك ؟ ذي الي مابلعتها ؟ طيب وعيال اللذين الي كل اشوي حاشريني في الزاويه وجايبين في امي العيد وكل اشوي من هو هذا الولد ؟؟؟ والقلق الي قايم على تعريفي ليـش ؟؟ اذا قصدهم الاثبات طلعته لهم مليون مره ,,, ولا فاد ؟؟ هل ممكن اني انا فهمت السؤال المطروح منهم بشكل ماهوب صحيح وبنيت عليه فكره ماهيب صحيحه .. واتخذت اجراءات وطلعت ماهيب صحيحه بعد ؟؟ هل ممكن يكون هذا مفهوم البحث عن الذات في الاساس واكتشفته من باب الصدفه المحمودة ؟ هل ممكن ان الواحد لما يعرف وش يبي وبعدها يعرف يتصرف مع الي يبي يطلع بنتيجته انه " لقى ذاته "


وعلى ذلك بدء التعامل مع المحيطين من حولي لمن لهم من الاصابع المتينه ,, وفعلاً اتجهت الاصابع لوجهي من جديد وكان السؤال كالمعتاد .. من هـو هذا الـولد .؟ وبطريقه بديهيه رديت عليهم وقلت " مساعد طيار " وماغير اشوف قدامي ناس عاضه الارض من الضحك واتضح لي بعد فترة دقيقه من اصفرار الوجه بانهم ماصدقو الكذبه الي اطلقتها عن ذاتي ... وهنا استخرجت فائدة جديده من الحوار الي حصل .. اكتشفت بان الانسان لما يجي يطلق كذبه ويركبها على ذاته لازم يشوف شكله بالاول .. قبل يحط نفسه في مكانه لا تصلح له ؟ وعلى ذلك بدء البحث عن الناس الي يجون مع هالنظرية الاشكال الجنتل .. الاشكال الي ماسكه مناصب ,, الي اشكالها حلوه ويجي منها الناس الي منهم فايدة في المجتمع .. هؤلاء اكيد حصلو انفسهم واكيد انهم قادرين على توضيح اسباب ومسببات " الالتقاء مع الذات "

فأر التجـارب الثالث: المصلحجي:


سيم سؤال : ممكن تكلمني عن رحلتك للبحث عن ذاتك ياطويل العمر ؟

جيم جواب : وانت مفكر كل واحد تشوفه كاشخ ووسيم يعني لاقي نفسه ,, ضحكتن يابو .. بالنسبة لي كل الي اعرفة باني قمت من النوم وقام ابوي وعطاني رقم واحد كلمته وجاب لي الوظيفه ولعلمك تراني ماااعرف الالف من الياء في هالوظيفه وكل الي اعرفه باني جيت ولي مكتب ولا احد يتدخل فيني .. زبدة الكلام باني قاعد استلم راتب مااادري ليش ولعلمك بعد في وظيفة مانيب متخصص فيها ولا عندي ولا شي عنها .. اجل وشهي رحلتك للبحث عن الذات يابن الحلال صاير لي ابن بطوطه في سؤالك عن الرحلات ذي انززززلع لابارك الله في شكلك


هل تعتقدون يا جماعة الخير باني انا في طريقة سؤالي يكمن الخلل ؟ يمكن انا الي شكلي مايساعد للخوض في هالمسائل الي من هالنوع ؟؟ تعتقدون باني غلطت يوم بديت من جد في قضية البحث عن الذات ؟ وانها شي من ضرب الجنون ,, وانه اصلاً مافيه احد في الحياة يبحث عن ذاته ؟ وان الدنيا كل ابوها ماشيه بالبركه معهم ؟ وهل انا يوم كنت عظيم الحب وكتبت بان الاعضاء يجب عليهم الوقوف مع الذات كنت من جمبها ومانيب عايش الحقيقه ؟ بصراحة كمية التساؤلات ذي لابد وان اجد لها اجابه في القريب العاجل ؟ ولا بصراحه احس اني بفقد القدرة على التفكير من الاساس مالي الا شيخ الحارة اروح لمه واقوله انتو ليش دايم مدقرين على سالفة من هو هذا الولد مستقعدين لامي بذا السؤال ليش يا عيـال اللذين


وما ان لقيت الشيخ حق الحارة وقلت له انتو ليش مستقعدين لي بسالفة منهو هذا الولد ؟ هل قصدكم باني انسان ماهوب باحث عن ذاته وتبون تحثوني على ذلك ؟ ياحبيبي منهو الي قال لك ان الثقافه مقطعه امنا عشان ندقر لك على سالفة انك بحثت عن ذاتك ,, ياحبيبي احنا نقول لك منهو هذا الولد لانك بليلة غبرة لاقينك في صندوق مرمي قدام مسجد ومن يومها وانت متربي معنا في الحارة .. واحنا وقفنا ايضاً مع انفسنا وكبرت التساؤلات فينا ايضاً وصرنا كل مانشوفك نقول بوجهـك

" من هــو هــذا الــولد "

المايستفاد :

1 - ماهوب دايم تكون الامور على حسب مانراها وممكن تكون عكس ذلك تماماً .
2- البحث عن الذات موضوع طويل ويبي له " اشنـاب "
3- الوقوف مع النفس " دبل بارقنيق " دليل على نجاحك ذات يوم .
4- لا عاد تسوي نفسك كبير يا كاتب الموضوع " "

_________________
{ الَيوم } أنا معْكم .. و { في يوم } سأغيب عْنكم
فاعْذروني ان قصرت { في حقكم } .. او بكلَمة { جرحت خواطركم } .. ا
avatar
غير الناس
مشرفة قسم تعال وانسى الهم

انثى عدد المساهمات : 913

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مـن هـو هذا الولــد !

مُساهمة من طرف أوفى الخلق في الأحد أغسطس 15, 2010 1:21 am

يسلموو غيرووو

الموضووووع مرررررررره نـااايس استمــرررري

بس ياليـــــــت تكبرين الخط احوليت وانا اقرا


_________________

يا ليتـني .. { بقّـيت في ضْـيـق //بطنك يـ ]يمـه]

ولا طلـٍـعت وض‘ـآق بي]وسع هالكون].. !!
avatar
أوفى الخلق
ليتني قبل ماعشقتك ... " مستخير "!

انثى عدد المساهمات : 531

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مـن هـو هذا الولــد !

مُساهمة من طرف شـ جروحي ـايف في الإثنين أغسطس 16, 2010 1:22 am


مشكووووووووره ع الموضوع

a9

s4

_________________
avatar
شـ جروحي ـايف
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 1675

http://makkahcaffe.in-goo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مـن هـو هذا الولــد !

مُساهمة من طرف غير الناس في الأربعاء أغسطس 18, 2010 8:14 pm

يسلمووو ع المرووووور


اوفى سسووري ما اقدر اكبر الخط

لان حجم الخط واااحد ماا يتكبر

_________________
{ الَيوم } أنا معْكم .. و { في يوم } سأغيب عْنكم
فاعْذروني ان قصرت { في حقكم } .. او بكلَمة { جرحت خواطركم } .. ا
avatar
غير الناس
مشرفة قسم تعال وانسى الهم

انثى عدد المساهمات : 913

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مـن هـو هذا الولــد !

مُساهمة من طرف شمعة امل في الأحد أغسطس 29, 2010 7:01 pm

يسلموووووووووو a3

_________________
avatar
شمعة امل
مشرفه قسم الالعاب والالغاز

انثى عدد المساهمات : 964

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مـن هـو هذا الولــد !

مُساهمة من طرف غير الناس في الأحد أغسطس 29, 2010 10:57 pm

يسلموو عالمرووور الرااائع


الله لا يحرمني منكم يا رب

_________________
{ الَيوم } أنا معْكم .. و { في يوم } سأغيب عْنكم
فاعْذروني ان قصرت { في حقكم } .. او بكلَمة { جرحت خواطركم } .. ا
avatar
غير الناس
مشرفة قسم تعال وانسى الهم

انثى عدد المساهمات : 913

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى